الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اساتذتى وزملائى الافاضل مرحبا بكم بمنتدى الاعمال القضائية والمحاماة وتتمنى ادارة المنتدى قضاء وقت مثمر حيث ان هدف المنتدى الاوحد هو ان يكون ارشيفا لاهم المعلومات القانونيه والاحكام القضائيه ومشاركتنا بخبراتكم العظيمة ليتعلم منها الجميع.
فخيركم من تعلم العلم وعلمة
وفقنا الله العليم العالم الى رفعة المحاماة ونصرة الحق والعدل .
اللهــم اميــن - محمد انور حلمى , عبير يحيى المحاميان

الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )

قانونى
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
مكتب الأعمال القضائيه والمحاماه للأستاذ/ محمد انور حلمى بالعنوان 49 شارع الهجان ناصيه احمد سعيد الوحده العربيه شبرا الخيمه قليوبيه يتمنى لكم قضاء اسعد الأوقات فى المنتدى

شاطر | 
 

 الجرائم الالكترونية ضد الجهات الحكومية والشركات وطرق كشفها وإثباتها ومنعها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed emad sabra



عدد المساهمات : 947
تاريخ التسجيل : 25/02/2018

مُساهمةموضوع: الجرائم الالكترونية ضد الجهات الحكومية والشركات وطرق كشفها وإثباتها ومنعها   الثلاثاء 29 مايو 2018 - 9:50

الجرائم الالكترونية ضد الجهات الحكومية والشركات وطرق كشفها وإثباتها ومنعها
أ.د/ عبدالله إحجيله
 
لا يوجد إجماع على تعريف الجريمة الإلكترونية. ويمكن تعريف الجريمة الإلكترونية بأنها كل سلوك غير مشروع يُرتكب باستخدام الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات مثل الحاسوب والشبكات والجوال والتابلت وغيرها من الوسائط الإلكترونية.
 
ويختلف تعريف الجريمة الإلكترونية التي ترتكب بواسطة الحاسوب عن الجرائم التي ترتكب بأي نوع من المعدات الرقمية، وقد تتنوع تعريفات الجريمة الإلكترونية بالنظر إلى الغرض من استخدام المصطلح، ومن أبرز الجرائم الالكترونية الدخول غير المشروع لنظام الحاسوب، والدخول غير المشروع واعتراض أو الاستيلاء على بيانات الحاسوب، واستخدام أعمال متعلقة بالكمبيوتر لتحقيق مكاسب شخصية أو مالية أو ضرر.
 
ويمكن تقسيم الجرائم الالكترونية إلى ستة أنواع رئيسة؛ هي: جرائم الإضرار بالبيانات، وجرائم الاعتداء على الأشخاص، والمقصود بالاعتداء هنا هو السب والقذف والتشهير وبث أفكار وأخبار من شأنها الإضرار الأدبي أو المعنوي بالشخص أو الجهة المقصودة، وجرائم إنتاج ونشر الفيروسات، وجرائم الإضرار بالمصالح والعامة، وجرائم الاعتداء على الأموال، وجريمة غسل الأموال.
 
ويخضع التحقيق في الجرائم الالكترونية لقواعد خاصة من أهمها عدم السماح للمشتبه به بالتعامل مع حاسوب مسرح الجريمة، وعدم لمس أي زر في الحاسوب، ووضع المصقات وتصوير مسرح الجريمة، وإعداد نسخة احتياطية من وسائط تخزين المعلومات الموجودة في مسرح الجريمة، وتوثيق جميع نشاطات التحقيق.
 
ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الجرائم الالكترونية وطرق كشفها وإثباتها ومنعها" من خلال الرابط التالي: https://goo.gl/PVMhFF
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجرائم الالكترونية ضد الجهات الحكومية والشركات وطرق كشفها وإثباتها ومنعها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى ) :: القوانين والأحكام :: التعارف واخبار المحامين والنقابه-
انتقل الى: