الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اساتذتى وزملائى الافاضل مرحبا بكم بمنتدى الاعمال القضائية والمحاماة وتتمنى ادارة المنتدى قضاء وقت مثمر حيث ان هدف المنتدى الاوحد هو ان يكون ارشيفا لاهم المعلومات القانونيه والاحكام القضائيه ومشاركتنا بخبراتكم العظيمة ليتعلم منها الجميع.
فخيركم من تعلم العلم وعلمة
وفقنا الله العليم العالم الى رفعة المحاماة ونصرة الحق والعدل .
اللهــم اميــن - محمد انور حلمى , عبير يحيى المحاميان

الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )

قانونى
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
مكتب الأعمال القضائيه والمحاماه للأستاذ/ محمد انور حلمى بالعنوان 49 شارع الهجان ناصيه احمد سعيد الوحده العربيه شبرا الخيمه قليوبيه يتمنى لكم قضاء اسعد الأوقات فى المنتدى
تتقدم اداره المنتدى بخالص الشكر والتقدير للأستاذ / حسن احمد حسن المحامى للأنضمامه لعضويه المنتدى والف باقه ترحيب منا له بدوام التقدم ان شاء الله

شاطر | 
 

 الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed emad sabra



عدد المساهمات : 876
تاريخ التسجيل : 25/02/2018

مُساهمةموضوع: الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة   الأحد 27 مايو 2018 - 13:01

الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
م/ أحمد يسري
 
الإدارة الالكترونية هي منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة. وتقوم الإدارة الالكترونية على العناصر الأتية :الكادر البشري، الشبكات، قواعد البيانات، الانترنت، وجهاز الحاسوب.
 
ويعتبر الأرشيف الإلكتروني وسيلة عمل للمؤسسات على غرار الموارد الأخرى سواء أكانت بشرية أم مالية أم مادية؛ والتحكم في تسيير الأرشيف ينعكس إيجابياً على حسن التسيير للمؤسسات مهما كان مجال تخصصها. وقد غزت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيئة الوثائق الرسمية وتدخلت في إنشائها وتداولها وتخزينها، وظهرت البرامج الآلية التي تتعامل مع طرق الحفظ والتخزين والاسترجاع.
 
وفي الآونة الأخيرة، زاد استخدام تكنووجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الأعمال القانونية. وظهرت برامج آلية – مثل برنامج "الأفوكاتو"، وغيره – لتسهيل إدارة الأعمال القانونية, ومن مميزات هذه البرامج: إضافة جميع قضايا الموكلين، وأسماء الخبراء، ومواعيد الجلسات والاستعلام عنها، وتوزيع القضايا، وحفظ المستندات الخاصة بكل قضية، وتحضير الجلسات، وعرض القضايا المتداولة، إضافة أوراق المحضرين، والتوكيلات، وطلبات الشهر العقاري، والأحكام الجنائية، والقوانين، ونماذج العقود، وغيرها.
 
ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يمكنكم الاطلاع على البرنامج التدريبي لدورة "الإدارة الالكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة" من خلال الرابط التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإدارة الإلكترونية لقطاعات الشؤون القانونية ومكاتب المحاماة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى ) :: القوانين والأحكام :: احكام القضاء الادارى ومجلس الدوله-
انتقل الى: