الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اساتذتى وزملائى الافاضل مرحبا بكم بمنتدى الاعمال القضائية والمحاماة وتتمنى ادارة المنتدى قضاء وقت مثمر حيث ان هدف المنتدى الاوحد هو ان يكون ارشيفا لاهم المعلومات القانونيه والاحكام القضائيه ومشاركتنا بخبراتكم العظيمة ليتعلم منها الجميع.
فخيركم من تعلم العلم وعلمة
وفقنا الله العليم العالم الى رفعة المحاماة ونصرة الحق والعدل .
اللهــم اميــن - محمد انور حلمى , عبير يحيى المحاميان

الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى )

قانونى
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
مكتب الأعمال القضائيه والمحاماه للأستاذ/ محمد انور حلمى بالعنوان 49 شارع الهجان ناصيه احمد سعيد الوحده العربيه شبرا الخيمه قليوبيه يتمنى لكم قضاء اسعد الأوقات فى المنتدى

شاطر | 
 

 أسس محاسبة مهنة المحاماة ضريبياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد انور حلمى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 255
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
العمر : 47

مُساهمةموضوع: أسس محاسبة مهنة المحاماة ضريبياً   الإثنين 11 يوليو 2016 - 19:09

أسس محاسبة مهنة المحاماة ضريبياً
تعليمات تنفيذية للفحص رقم (   68  ) بند 730 لسنة 2004
بشــأن أسس محاسبة مهنة المحاماة ضريبياً
 
نظرا لعدم سبق صدور تعليمات تنفـيذية للفحص لمهنة المحاماة وتوحيدا لأسس محاسبة ممولى هذا النشاط تحقيقا للعدالة الضريبية وإرساء لقواعد الثقة والتعاون بين المصلحة وكافة الممولين ، قامت الإدارة بعمل دراسة شاملة لهذا النشاط تضمنت ما يلي :
– الإطلاع علي عينة من ملفات ممولي هذا النشاط ( الإقرارات الضريبية المقدمة / أسس الفحص / موافقات اللجان الداخلية / قرارات لجان الطعن ) 0
– مخاطبة المأموريات المختلفة للتعرف علي تفاصيل النشاط 0
– الاجتماع مع السادة مديري الفحص ببعض المأموريات 0
وقد أسفرت هذه الدراسة عن ملاءمة اتباع الأسس التالية عند محاسـبة الحالات التقديرية  :-
أولا 00 الإيرادات  : –
ويتم تحديدها استرشادا بما يلي : –
1 – الاطلاع علي بطـاقة عضوية الممول بالنقابـة لمعرفة درجـة وتاريـخ قيده بها  ( ابتدائي – استئناف – نقض ) 0
2 _ معاينـة المكتب وفـروعه ( إن وجدت ) معاينات دقيقة ومتكررة لتحـديد :  موقعه ( منطقة راقية – متوسطة – شعبية ) ، وشهرة المحامي / مساحة المكتب ومستوى تجهيزه ( أثاثات – ديكورات – أجهزة تكييف -000 ) بيانات القضايا المدونة بأجندة المكتب / عدد ملفات القضايا بأرشيف المكتب وحصر بيانات ما يخص سنة المحاسبة ونوعياتها / عدد الزبائن وقت المعاينة / عدد المحامين المساعدين وتحت التمرين / عدد أفراد السكرتارية والإداريين 0
3 – مناقشة الممول مناقشة تفصيلية لتحديد :
عدد سنوات الممارسة /الخدمات القانونية التي يؤديها ( قضايا – استشارات – عقود – ضرائب – 000 )/ عدد قضايا الأفراد التي تُسند إلى المكتب شهريــــا ( مدني – جنايات – أمن الدولة – أحوال شخصية – مالية – إدارية – عسكرية – تعويضات – جنح ومخالفات – نقض -000 ) ومتوسـط أتعاب كل منها ( بالجنيه
أو بالعملات الأجنبية ) مع بيان القضايا الكبرى والعادية / الأعمال الأخــــــرى [ الاستشارات – العقود – حالات الشهر العقاري – الضرائب    ( لجان داخلية – لجان طعن 00 ) – حضور أقسام الشرطة والنيابة – 000] وإيراداته منها / الإيرادات الناتجــة عن مزاولة المهنــة بالخارج وقيمتها بالعملة الأجنبية والإطلاع عـلى ( أشعارات التحويل من الخارج – كشف حسـاب البنك ) / الجهـات ( المتعاقِد معها أو مستشار قانوني لها ) وأتعابه السنوية منها وفقا للشهادات المؤيدة لذلك / المكاتب الأخرى التي يستعين بها لإنجاز الأعمال الموكَّلَة إليه ، وأسماء وعناوين أصحاب هذه المكاتب / عدد مرات السفر للخارج لإنجاز أعمال المكتب ( واسترشادا بتأشيرات جواز السفر ) / تكاليف مزاولة المهنة [ أجور – تليفون ( عادي ، محمول ، 00 ) أتعاب مهنية مدفوعة لمحامين – مصروفات سفر وإقامة بالخارج لأعمال المكتب – م 0 قضائية ( لزوم رفع الدعاوى وخلافه ) 000 ] مع الاطلاع علي المستندات المؤيدة لها 0
4 – علي المأمورية المختصة الرجوع إلي :
–  جداول قيد القضايا بالمحاكـم لتحديد أنواع وأرقام القضايا المسندة إلي الممول ( مع ملاحظـة أن هناك قضايا مثل قضـايا المدعَى عليه لا تُقيَّد أسـماء محاميها بالجدول )0
– مأموريات الشهر العقاري لتحديد أعداد العقود التي حررها الممول لصالح عملائه وقيمتها
– شركات التأمين لتحديد عدد أحكام قضايا التعويضات التي نفذها الممول ، ومبالغ التعويض المنصرفة 0
5 – تُحدد أتعاب المحامي استرشادا بالآتي :-
– الشهرة والتخصص 0
– درجة التقاضي ( ابتدائي / استئناف / نفض ) ونوعيتهـــــــــــا (مخالفات/ جنح /جنايات / أمن الدولة / 000) 0
–  وبالنسبة لقضايا التعويضات يراعي تحديد الأتعاب بنسبة تتناسب مع نوعية وقيمة التعويضات وتتفق مع الواقع العملي 0
6 – الإقرارات الضريبية وإقرارات الثروة للاسترشاد بما ورد بها من بيانات 0
7 – بيانات التعامل : سجل التعاقدات ، الخصم والإضافة وغيرها من البيانات التي يمكن الحصول عليها 0
ثانيا 00 عدد أيام العمل : –
تحتسب بواقع 12  شهرا مع مراعاة إخطارات التوقف المقدمة من الممول والتحقق من جديتها 0
ثالثا 00 تكا ليف مزاولة المهنة : –
         تحتسب كافة التكاليف والمصروفات اللازمة لمباشرة المهنة طبقا لأحكام المادة 69 من القانون 157 لسنة 1981 وتعديلاته وفى ضوء التعليمات التنفيذية رقم 10 لسنة 1999 كالآتي : –
  1 – في حالة وجود مستندات يتم تحديد كافة التكاليف والمصروفات اللازمة لمباشرة المهنة وفقا لنتيجة فحص هذه المستندات المؤيدة لها 0  
  2 – فى حالة عدم توافر تلك المستندات تخصم كافة التكاليف والمصروفات اللازمة لمباشرة المهنة حكميا بواقع 25% من إجمالى الإيراد 0                              
         – علي جميع المناطق الضريبية والإدارة المركزية للتوجيه والرقابة والإدارات التابعة لها مراعاة تنفيذ المأموريات لهذه التعليمات بكل دقـــة

_________________
محمد انور حلمى  : المحامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwerhalmy.ahlamontada.com
 
أسس محاسبة مهنة المحاماة ضريبياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأعمال القضائيه والمحاماة ( محمد انور حلمى المحامى ) :: القوانين والأحكام :: التعارف واخبار المحامين والنقابه-
انتقل الى: